المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت طيـــــــــب


DoDa AlBtOoOtA
31-01-2008, 08:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال ربنا عز وجل
[الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ]
( 26 ) سورة النور

الطيبة
أنت طيب وغير هذا مايهم
أنت طيب وهذا هو المهم
تعنى الحب والعطاء والتضحية والصدق
والطيبة تنقسم إلى شقين
طيبة غبية و طيبة مستغله

الطيبة الغبية
الكل يقول عنها أنها ميزه سيئة وغير محببة للناس .. البعض يكون طيب بكل عفويه وبكل سذاجة .. طيب يعنى يؤخذ حقك وأنت تنظر دون ان تتكلم .. تقف مع كل محتاج دون التفكير بالنتائج السلبية العائدة عليك .. يهضم حقك وأنت تبتسم بكل سذاجة .. تهان وأنت تضحك في اعتقادك ان من أهانك او اخذ حقك يمزح معك .. ومع مرور الوقت تكتشف انك ساذج .. وتحاول ان تغير من طبعك وهذا مستحيل ان تغير من طبعك لان كل من عرفك أيها الطيب الغبي بأنك لن تحرك ساكن ولو تكلمت في يوم من الأيام لن تجد صدى لصوتك ولن تجد من يعطيك تلك الأهمية لكلامك .. إذاً ضايع صوتك سدى وأنت السبب لعدم احترام الغير لك والسبب طيبك الغبية

الطيبة المستغلة
هو من يطلب منك ان تقف معاه في محنته وعند حاجتك له لن تجده وتتغاضى عن فعلته .. ومن يحتاجك يجدك بكلمة ان شاء الله او حاضر او تآمر ياطويل العمر ومن عيونى ولبيه .. وبعد ماتخلص المهمة لن تجده ولن يسأل عنك ولو طلبت منه في يوم من الأيام شي تجد الأعذار قبل الكلام
ودائما تضع في عين الاعتبار
اعمل الخير وارميه بالبحر
وتنتظر الأجر من الأنذال والخونة
وتعتقد بان يأتي يوم ويصحى لك واستغلاله الطيبين أمثالك .. وشرواك

أحبابي
الطيبة صفه ليست موجودة في كل شخص .. ولكن صفة الغباء والمسكنة هي عند الناس
لذلك الناس خلطوا المسكنة بالطيبة وهم لا يعلمون إن الطيبة ليست غباء او مسكنه
الإنسان الطيب ذكي كغيره والإنسان الطيب يعرف متى يتكلم ومتى يصمت ويعرف متى يأخذ بحقه في الوقت المناسب
الإنسان الغبي او الساذج هو من خرب على الطيبين سمعتهم
فاخذ الناس ينادون الساذج بأنه طيب وعلى نياته وهم هنا خاطئون جداً
الطيب إنسان لا نجده في كثره في مجتمعنا بل قل ما نجده ولكن نحتاجه لأنه يتمتع بطولة بال وصبرا لذلك فهو طيب
لا تصدق ان هناك رجل يرفض بسبب طيبته .. ولكنه يرفض بسبب سذاجته وغبائه
والمثل يقول : ( إن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب )
لذلك ترى كل من يقولون له أنت طيب يصاب باليأس مع انه خاطئ حقا
الطيبة مطلوبة ولكن ليست بالشكل المذكور .. الطيبة مع الناس اللي تعرف أنهم طيبين مثلك تكون صدقه وتكون فيها الأجر لكل الطرفين .. الطيبة مطلوبة مع الناس اللي تستحق الطيب .. الطيب هي تبادل في العطاء وتبادل في الحب وتبادل في الصدق والاحترام
انا طيب لان أهلي ربوني على الطيبة وتعلمت الطيب من أهلي وعلمونا انها من شيم العرب والأخيار
فليس كل من يضحك بالوجه يعنى طيب وليس كل من ينصح طيب
نعم حتى في النصح يعتقد البعض ان من نصح هو طيب .. وقد يكون العكس
إذاً لابد ان يكون لنا بعد نظر أكثر مما نحن عليه .. حتى نميز بين الطيب وبين الخبيث
فلا تدع احد يستغل طيبتك لخبائث الشيطان
ولا تدع احد يستغل سذاجتك بأموره الشيطانية
كن طيب .. ولكن بالمعقول
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hazmi jeddah
31-01-2008, 08:42 PM
صدقيني طيبه بدون اخلاق هبل وغباء

hazmi jeddah
31-01-2008, 08:45 PM
والطيبون والطيبات من اهل الجنة ولا يوجد في الجنة غبي

DoDa AlBtOoOtA
01-02-2008, 02:47 AM
يسلموو على المرور

الأهيم
01-02-2008, 03:02 AM
الطيبه من طبعك ويسلموووو

rorita
02-02-2008, 02:51 AM
يسلموووووووووووووو

DoDa AlBtOoOtA
02-02-2008, 06:46 AM
العفووو وترقبي المزيد

يويو 2008
02-02-2008, 11:51 AM
تسلمي دودا على الموضوع الرائع من اطيب وحده في المنتدى

DoDa AlBtOoOtA
02-02-2008, 11:58 AM
وي انا اطيب وحدة غلط يا ولدي انا شريرة خخخخخخخ :135:

يويو 2008
02-02-2008, 12:13 PM
هههههههههه دودا ليش ما تعرفي

ان الشرير الايام هذي هو الطيب

DoDa AlBtOoOtA
02-02-2008, 12:39 PM
وي من جد

ماكنت ادري خخخخخخ

اخر مرة كنت ادري فيها ان المويا مالها لون <<<< ايش دخل دا في دا :207:

البدر
02-02-2008, 11:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكم تفسير الايه التفسير الصحيح وليس التفسير الهواء ونرجو من الاخ ان يفسرها كما فسرها العلاماء 0
والجنه لايدخلها اغبي )0
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
يقول الإمام القرطبي فى تفسير قول الله تعالى
(‏الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) ‏‏قال ابن زيد: المعنى الخبيثات من النساء للخبيثين من الرجال, وكذا الخبيثون للخبيثات, وكذا الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات.

وقال مجاهد وابن جبير وعطاء وأكثر المفسرين: المعنى الكلمات الخبيثات من القول للخبيثين من الرجال, وكذا الخبيثون من الناس للخبيثات من القول, وكذا الكلمات الطيبات من القول للطيبين من الناس, والطيبون من الناس للطيبات من القول. قال النحاس في كتاب معاني القرآن: وهذا أحسن ما قيل في هذه الآية.
ودل على صحة هذا القول "أولئك مبرءون مما يقولون" أي عائشة وصفوان مما يقول الخبيثون والخبيثات.
وقيل: إن هذه الآية مبنية على قوله "الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة" [النور: 3] الآية; فالخبيثات الزواني, والطيبات العفائف, وكذا الطيبون والطيبات. واختار هذا القول النحاس أيضا, وهو معنى قول ابن زيد. ‏ ‏أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ‏‏يعني به الجنس. وقيل: عائشة وصفوان فجمع كما قال: "فإن كان له إخوة" [النساء: 11] والمراد أخوان; قاله الفراء. و "مبرءون" يعني منزهين ممـا رموا به.

قال بعض أهل التحقيق: إن يوسف عليه السلام لما رمي بالفاحشة برأه الله على لسان صبي في المهد, وإن مريم لما رميت بالفاحشة برأها الله على لسان ابنها عيسى صلوات الله عليه, وإن عائشة لما رميت بالفاحشة برأها الله تعالى بالقرآن; فما رضي لها ببراءة صبي ولا نبي حتى برأها الله بكلامه من القذف والبهتان.
وروي عن علي بن زيد بن جدعان عن جدته عن عائشة رضي الله عنها قالت: (لقد أعطيت تسعا ما أعطيتهن امرأة: لقد نزل جبريل عليه السلام بصورتي في راحته حين أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجني ولقد تزوجني بكرا وما تزوج بكرا غيري, ولقد توفي صلى الله عليه وسلم وإن رأسه لفي حجري, ولقد قبر في بيتي, ولقد حفت الملائكة بيتي, وإن كان الوحي لينزل عليه وهو في أهله فينصرفون عنه, وإن كان لينزل عليه وأنا معه في لحافه فما يبينني (أي يبعدني ) عن جسده, وإني لابنة خليفته وصديقه, ولقد نزل عذري من السماء, ولقد خلقت طيبة وعند طيب,ولقد وعدت مغفرة ورزقا كريما; تعني قوله تعالى: "لهم مغفرة
ورزق كريم ) انتهى كلام الإمام القرطبي رحمه الله
ومن خلال تفسير هذه الآية نعلم أن هذه سنة شرعية أي أن الله سبحانه وتعالى يقول اجعلوا الطيبين للطيبات واجعلوا الطيبات للطيبين والسنة الشرعية جعلها الله لاختيار الناس ولم يجبرهم عليها وهذا كسائر العبادات والسنة الشرعية تختلف عن السنة الكونية حيث إن الأخيرة فرضها الله عليهم ولم يجعل لهم حرية الاختيار فيها وذلك كما يتنفس الإنسان ويهضم الطعام ويتدفق الدم فى شرايينه وغير ذلك .

ومن هذا تتبين الحكمة فى وجود رجل طيب يتزوج امرأة خبيثة وامرأة طيبة تتزوج برجل خبيث وإن كان هذا خلاف الذي ينبغي أن يكون وذلك ليبتلى الله بعضنا ببعض .
والله تعالى أعلم

البدر
02-02-2008, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل هذي وجهة نظر او تفسير اايه واذا كانت وجهة نظر فعليك ان توضح
لان هذا الكلام لايفسر الايه الكريمه و لاحتى استشهاد من الايه
وشكــــــــــــــــــــــــــر