مخاوي الليل
17-03-2009, 11:33 AM
الكويت.. فوضى النقل الجوي تغري "الوطنية" لإطلاق أولى الرحلات الفاخرة
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD width=190><TABLE dir=ltr style="BACKGROUND: url(http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_tbl.gif) repeat-y right 50%; MARGIN: 0px" cellSpacing=0 cellPadding=0 width=190 align=left border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top align=right colSpan=2 height=25>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_hi_fade.gif</TD></TR><TR><TD> </TD><TD vAlign=top height=200><TABLE dir=ltr cellSpacing=0 cellPadding=0 width=190 align=left border=0><TBODY><TR><TD width=169 height=1></TD><TD width=35 height=1></TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
مرحلة التأسيس</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#001)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
السماء المفتوحة</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#002)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
السوق الصغيرة والأخطاء</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#003)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
التواصل مع العالم الخارجي</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#004)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR><TR><TD vAlign=bottom align=right colSpan=2>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_low_fade.gif</TD></TR></TBODY></TABLE></TD><TD><TABLE dir=ltr height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=330 border=0><TBODY><TR><TD align=right colSpan=2>http://www.alaswaq.net/files/image/large_97458_21970.jpg</TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR></TBODY></TABLE>
دبي- الأسواق.نت
<MAINBODY xmlns="">المنصب الذي يشغله رئيس شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر -البالغ من العمر 44 عامًا- لم يجعله من هواة الأسفار الكثيرة، وفي المرات القليلة التي كان يسافر فيها على متن أحد خطوط النقل الجوي العالمية والإقليمية، بمعدل لا يزيد على الـ5 رحلات سنويًّا، كان يفضل مقصورات الدرجة الأولى، ليس لكونه يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، بل لأنه كان يحاول البحث عما ينقص خدمات هذه الدرجة، ليدوِّن ملاحظاته الخاصة التي قد تكون من مزايا أولى رحلات الشركة التابعة الخطوط الوطنية التي انطلقت من الكويت إلى دبي في 24 يناير/ كانون الثاني 2009.</MAINBODY>
<TABLE border=0><TBODY><TR><TD><CENTER>http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#000)</CENTER></TD></TR><TR><TD>مرحلة التأسيس
<TABLE dir=ltr style="BACKGROUND: url(http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_tbl.gif) repeat-y left bottom; MARGIN: 0px 0px 0px 10px" height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=181 align=right border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top align=left width=14>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_hi_fade.gif</TD><TD vAlign=top align=left width=167><TABLE height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=160 align=left border=0><TBODY><TR><TD align=left><TABLE height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=155 border=0><TBODY><TR><TD width=165 colSpan=2>http://www.alaswaq.net/files/image/ناصر_النفيسي_175_7554.jpg (javascript:display_mm('http://www.alaswaq.net/files/image/ناصر_النفيسي_175_7554.jpg','images', 'jpg', escape('ناصر النفيسي'));)</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right width=150>ناصر النفيسي
</TD><TD vAlign=top align=right width=15>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_gray.gif</TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR><TR><TD vAlign=bottom align=left width=14>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_corner.gif</TD><TD align=right width=167>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_needle.gifhttp://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_right_fade.gif</TD></TR></TBODY></TABLE>
شركة (الخطوط الوطنية الكويتية) التي تأسست عام 2006 تعود نسبة 30% من حصصها إلى مجموعةٍ من كبار المستثمرين الكويتيين، والحصة المتبقية 70%، تم طرحها للاكتتاب العام في 2006، وهي شركةٌ متخصصةٌ في النقل الجوي الفاخر، وبناء وتشغيل المطارات، وتقديم خدمات دعم الطيران، حققت في العام 2008 أرباحًا صافية بلغت 9.2 مليون دولار من إجمالي إيرادات 30.5 مليون دولار (الدولار يعادل 0.27 دينار).
وقال البحر في حوارٍ خاص نشرته "فوربس" العربية في عددها لشهر مارس/آذار 2009: "إننا في مرحلة تأسيس وتشغيل لشركة جديدة وما نريده هو تثبيت الحصة المستهدفة من سوق النقل الجوي الكويتي بواقع 33%".
ولا يتوقع البحر أن تحقق شركته أرباحًا خلال هذه الفترة، معتبرًا أن الشركات التابعة لشركته الأم يمكن لها أن تحقق فوائض مالية تساعد الخطوط الوطنية حتى الأعوام الثلاث المقبلة.
ورأى مدير عام مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية، ناصر النفيسي، أن الخطوط الوطنية قد تنجح في استثمار الفراغ الناشئ عن تراجع واضمحلال أداء الخطوط الجوية الكويتية، إلا أنه قال: "لم نكن نتوقع أن تحقق الشركة أرباحًا خلال العام 2007، لكن المجالات الاستثمارية الأخرى التي تعمل فيها الشركة سوف تساعد الخطوط الوطنية في تجاوز الصعاب التي ستواجهها".
وأضاف "من المحتمل جدًّا أن تبدأ الخطوط الوطنية بتحقيق الأرباح بعد ثلاث سنوات على أبعد تقدير".</PBODY></P></TD></TR><TR><TD><CENTER>http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#000)</CENTER></TD></TR></TBODY></TABLE>
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD width=190><TABLE dir=ltr style="BACKGROUND: url(http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_tbl.gif) repeat-y right 50%; MARGIN: 0px" cellSpacing=0 cellPadding=0 width=190 align=left border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top align=right colSpan=2 height=25>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_hi_fade.gif</TD></TR><TR><TD> </TD><TD vAlign=top height=200><TABLE dir=ltr cellSpacing=0 cellPadding=0 width=190 align=left border=0><TBODY><TR><TD width=169 height=1></TD><TD width=35 height=1></TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
مرحلة التأسيس</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#001)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
السماء المفتوحة</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#002)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
السوق الصغيرة والأخطاء</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#003)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right height=20>
التواصل مع العالم الخارجي</PTITLE> (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#004)
</TD><TD vAlign=top align=left height=20>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_next_red.gif</TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR><TR><TD vAlign=bottom align=right colSpan=2>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_low_fade.gif</TD></TR></TBODY></TABLE></TD><TD><TABLE dir=ltr height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=330 border=0><TBODY><TR><TD align=right colSpan=2>http://www.alaswaq.net/files/image/large_97458_21970.jpg</TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR></TBODY></TABLE>
دبي- الأسواق.نت
<MAINBODY xmlns="">المنصب الذي يشغله رئيس شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر -البالغ من العمر 44 عامًا- لم يجعله من هواة الأسفار الكثيرة، وفي المرات القليلة التي كان يسافر فيها على متن أحد خطوط النقل الجوي العالمية والإقليمية، بمعدل لا يزيد على الـ5 رحلات سنويًّا، كان يفضل مقصورات الدرجة الأولى، ليس لكونه يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، بل لأنه كان يحاول البحث عما ينقص خدمات هذه الدرجة، ليدوِّن ملاحظاته الخاصة التي قد تكون من مزايا أولى رحلات الشركة التابعة الخطوط الوطنية التي انطلقت من الكويت إلى دبي في 24 يناير/ كانون الثاني 2009.</MAINBODY>
<TABLE border=0><TBODY><TR><TD><CENTER>http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#000)</CENTER></TD></TR><TR><TD>مرحلة التأسيس
<TABLE dir=ltr style="BACKGROUND: url(http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_tbl.gif) repeat-y left bottom; MARGIN: 0px 0px 0px 10px" height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=181 align=right border=0><TBODY><TR><TD vAlign=top align=left width=14>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_hi_fade.gif</TD><TD vAlign=top align=left width=167><TABLE height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=160 align=left border=0><TBODY><TR><TD align=left><TABLE height=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=155 border=0><TBODY><TR><TD width=165 colSpan=2>http://www.alaswaq.net/files/image/ناصر_النفيسي_175_7554.jpg (javascript:display_mm('http://www.alaswaq.net/files/image/ناصر_النفيسي_175_7554.jpg','images', 'jpg', escape('ناصر النفيسي'));)</TD></TR><TR><TD vAlign=top align=right width=150>ناصر النفيسي
</TD><TD vAlign=top align=right width=15>http://www.alaswaq.net/files/gfx/dot_gray.gif</TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR></TBODY></TABLE></TD></TR><TR><TD vAlign=bottom align=left width=14>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_corner.gif</TD><TD align=right width=167>http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_needle.gifhttp://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_right_fade.gif</TD></TR></TBODY></TABLE>
شركة (الخطوط الوطنية الكويتية) التي تأسست عام 2006 تعود نسبة 30% من حصصها إلى مجموعةٍ من كبار المستثمرين الكويتيين، والحصة المتبقية 70%، تم طرحها للاكتتاب العام في 2006، وهي شركةٌ متخصصةٌ في النقل الجوي الفاخر، وبناء وتشغيل المطارات، وتقديم خدمات دعم الطيران، حققت في العام 2008 أرباحًا صافية بلغت 9.2 مليون دولار من إجمالي إيرادات 30.5 مليون دولار (الدولار يعادل 0.27 دينار).
وقال البحر في حوارٍ خاص نشرته "فوربس" العربية في عددها لشهر مارس/آذار 2009: "إننا في مرحلة تأسيس وتشغيل لشركة جديدة وما نريده هو تثبيت الحصة المستهدفة من سوق النقل الجوي الكويتي بواقع 33%".
ولا يتوقع البحر أن تحقق شركته أرباحًا خلال هذه الفترة، معتبرًا أن الشركات التابعة لشركته الأم يمكن لها أن تحقق فوائض مالية تساعد الخطوط الوطنية حتى الأعوام الثلاث المقبلة.
ورأى مدير عام مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية، ناصر النفيسي، أن الخطوط الوطنية قد تنجح في استثمار الفراغ الناشئ عن تراجع واضمحلال أداء الخطوط الجوية الكويتية، إلا أنه قال: "لم نكن نتوقع أن تحقق الشركة أرباحًا خلال العام 2007، لكن المجالات الاستثمارية الأخرى التي تعمل فيها الشركة سوف تساعد الخطوط الوطنية في تجاوز الصعاب التي ستواجهها".
وأضاف "من المحتمل جدًّا أن تبدأ الخطوط الوطنية بتحقيق الأرباح بعد ثلاث سنوات على أبعد تقدير".</PBODY></P></TD></TR><TR><TD><CENTER>http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif (http://www.alaswaq.net/articles/2009/03/16/21970.html#000)</CENTER></TD></TR></TBODY></TABLE>