اكيد انت غلطان يامان وانا اثبث لك
اولا / انت بتقول ان التوسل بغير الرسول صلى الله عليه وسلم غير جائز
وتستشهد بان الرسول يجوز التوسل به لانه نصلي ونسلم عليه
ويرد على كلامك عندما نصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم ليس مباشرة ولكن نسأل الله فنقول : اللهم صلى على محمد
والصلاة هنا على الرسول منا بمعنى الدعاء ‘
اي ندعوا الله عز وجل له بالمغفرة والرحمة مثل ما نقول في حق ابراهيم عليه السلام وفي حق ال ابراهيم وفي حق كل مسلم
فنقول اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم
وفي السلام نقول :
التحيات لله والصلاة والطيبات ‘ السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته ‘ السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين
الشاهد : وعلى عباد الله الصالحين كلهم الاحياء والاموات
اما السلام على كل الاموات : فنسلم على الرسول صلى الله عليه وسلم كما نسلم على ابوبكر او عمر ‘ او اي ميت اذا زرنا قبره
والخصوصيه للرسول صلى الله عليه وسلم في الرد بالسلام خاصة به لا يعني انه ليس بميت وانما هو ميت بنص الاية الكريمة :
وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد افئن مت فهم الخالدون ‘
انك ميت وانهم ميتون ثم انكم عند ربكم تختصمون
كما ان حياة البرزخ حياة خاصة لا يعلم كنهها الا الله ‘ لكن الوفاة والموت تام لكل البشر
كما ان المؤمن ينعم في حياة البرزخ ‘ والكافر يعذب بدلالة قوله تعالى في ال فرعون :
النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة ادخلوا ال فرعون اشد العذاب
فلا تخلط الامور وتوقف في المسائل الاعتقاديه عند ما توقف به الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين والائمة الاربعة
ودع عند الامور المبتدعة ولا تترك المسائل الاعتقادية للاراء الشخصيه لفلان او علان من الصوفية المبتدعة
وكما قال الامام مالك عليه رحمة الله امام دار الهجرة :
من لم يسعه ما وسع الصحابة فلا وسع الله عليه
فان الشيطان يدخل من باب البدع اكثر مما يدخل من باب المعاصي كما قال ابن القيم
وان اردت الحق كما تزعم فارجع لفتاوي هيئة كبار العلماء والتي تنص صراحة ان التوسل بالاموات من البدع
وان اردت الحق فارجع الى قول شيخ الاسلام ابن تيميه في الفتاوى بان التوسل بالاموات من البدع
وان اردت الحق فارجع لكتب الائمة الاربعة ابوحنيفة ومالك واحمد والشافعي عليهم رحمة الله الذين لم يختلفوا قط في المسائل العقائدية ‘ واحذر ان تكون ممن لا يبحث عن الحق ويبحث عن الشبهه
واحذر ان تكون ممن ينطبق عليهم الاية الكريمة :
ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعم ‘ ولو اسمعهم لتولوا وهم معرضون.
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة محمد ; 02-12-2006 الساعة 12:19 AM
|