العودة   الذهبية > منتديات الذهبية المنوعة > ركن الفضائيات والفن والصحافه والاقتصاد > إقتصاد ومال واعمال

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: سرطان البروستاتا: تحديات وآفاق علاجية متطورة (آخر رد :اميرة ابى)       :: طريقة صنع البان كيك (آخر رد :om abeer)       :: طريقة المعمول بالتمر الرائع (آخر رد :om abeer)       :: طريقة الفوتشيني (آخر رد :om abeer)       :: إيدي هاو يضع علامة برونو غيماريش وهو يتطلع إلى المرحلة التالية من مشروع نيوكاسل يوناي (آخر رد :هدي فاروق)       :: العلاج فى المانيا للعرب (آخر رد :اميرة ابى)       :: طريقة تحضير السبانخ في المنزل (آخر رد :om abeer)       :: تعريف القانون الدستوري (آخر رد :merehan)       :: كيفية التخلص من غزو النمل بسرعة (آخر رد :سمي)       :: نصائح لمكافحة الحشرات بق الفراش (آخر رد :سمي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-04-2009, 10:06 PM
مخاوي الليل مخاوي الليل غير متواجد حالياً
المــــــدير العــــــام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: جدة
المشاركات: 25,553
افتراضي تسريع إستجابة للحوادث في الرياض بربط 6 أجهزة حكومية

الأمير سطام ترأس اجتماع لجنة السلامة المرورية العليا

تسريع إستجابة للحوادث في الرياض بربط 6 أجهزة حكومية



عبيد الأنصاري من الرياض
ترأس الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية في مدينة الرياض البارحة الأول، اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية العاشر في الرياض، في مقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في حي السفارات.
وأوضح المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيـخ عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة، أن الاجتماع ناقش في البداية نتائج تنفيذ الخطة الخمسية الأولى من استراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض التي انتهت عام 1429هـ، كما اطلع الاجتماع على الخطة الخمسية الثانية التي بدأت هذا العام (1430هـ). مشيراً إلى أن جميع الجهات المشاركة في تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية عملت على استكمال المهام الموكلة إليها حسب البرنامج الزمني المدرج في الخطة التنفيذية الأولى التي اشتملت على عدد من المشاريع التنفيذية والحلول العملية للعديد من المشكلات المتعلقة بالسلامة المرورية في مدينة الرياض.
وبين المهندس آل الشيخ أن نتائج تنفيذ الخطة الخمسية الأولى من استراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض (1425-1429هـ) شهدت خلال الأعوام الخمسة الماضية انخفاضا في معدل الوفيات والإصابات الخطرة في المدينة، حيث تراجعت أعداد حوادث الوفيات من 478 حالة وفاة في بداية الخطة إلى 315 حالة وفاة في نهاية الخطة الخمسية الأولى.
وأضاف، أنه باستخدام المؤشرات الرئيسية العالمية لتحليل معدلات الوفيات الناجمة من الحوادث المرورية، نجد أن معدل الوفيات المُسجل لكل عشرة آلاف مركبة في مدينة الرياض قد سجَّل انخفاضاً مُستمراً طيلة سنوات الخطة، حيث بلغت بنهاية عام 1429 (1,7) حالة وفاة لكل 10,000 سيارة، فيما كانت في عام 1425هـ 3,4 وفاة لكل 10.000 سيارة, وقد تحققت هذه النتائج الإيجابية، بالرغم من التزايد السنوي لعدد المركبات والسيارات، وتزايد عدد الرحلات المرورية في مدينة الرياض، التي كانت تبلغ 5,8 مليون رحلة يومية في عام 1425هـ، ووصلت إلى 6,2 مليون رحلة يومية في عام 1429.
وفيما يتعلق بحوادث الإصابات الخطرة، أشار إلى أنه قد انخفض إجمالي عدد الإصابات في مدينة الرياض من 1.555 حالة إصابة بليغة في عام 1425هـ، إلى 959 حالة في عام 1429هـ، وهو ما يعني انخفاض معدل الإصابات الخطرة من 12,5 حالة إصابة لكل 10,000 سيارة في 1425هـ إلى 5,2 حالة إصابة لكل 10,000 سيارة .
وأَضاف آل الشيخ أنه اطلع على الخطة الخمسية الثانية التي تشتمل في سنتها الأولى على عددٍ من المشاريع التنفيذية والحلول العملية للعديد من المشكلات المتعلقة بالسلامة المرورية في مدينة الرياض.
وأضاف: تمت الموافقة على ربط غرفة عمليات الهلال الأحمر بمشروع تطوير آليات إدارة الحوادث المرورية في مدينة الرياض، وكذلك مشروع الإدارة الشاملة للحوادث المرورية في منطقة الرياض، كذلك وافق الاجتماع على مشاركة قيادة القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض في مشروع الإدارة الشاملة للحوادث المرورية، الرياض، نظراً لأهمية هذا القطاع في عمليات الدعم والمساندة للحوادث المرورية التي تقع على امتداد الطرق السريعة المؤدية إلى مدينة الرياض.
واطلع المجتمعون على مشروع رصد وضبط المخالفات المرورية آلياً، الذي يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي تقوم بها وزارة الداخلية في مجال الأنظمة المرورية.
وتابع رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، أن الاجتماع اطلع على مشروع الإدارة الشاملة للحوادث المرورية في مدينة الرياض، وهو مشروع مشترك بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومرور منطقة الرياض.
ويتضمن المشروع عددا من العناصر من أهمها:
تحديد مواقع الحوادث وسرعة الاستجابة وذلك باستخدام خدمة تحديد المواقع من شركات الاتصالات.
نظام إدارة المرور والعمليات.
نظام الربط مع الجهات الأخرى، حيث سيكون هذا النظام مرناً وقابلاً للربط والتعريف مع الجهات الأخرى مثل هيئة الهلال الأحمر في منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض والدفاع المدني وغيرها من الجهات، ما سيسهل استدعاء سيارات الإسعاف أو الدفاع المدني في حالة الحوادث الخطيرة.
وأبان المهندس آل الشيخ، أن إحصائيات الحوادث المرورية السنوية أظهرت وقوع عدد كبير من الحوادث على امتداد الطرق السريعة المؤدية إلى مدينة الرياض، نتج عنها وفيات وإصابات خطيرة.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاقتصاد السعودي يسير في اتجاه متين ولابد من تسريع وتيرة الاستثمارات مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 02-02-2009 12:53 PM
الاقتصاد السعودي يسير في اتجاه متين ولابد من تسريع وتيرة الاستثمارات مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 01-02-2009 06:10 AM
أم بمستشفى الرس تربط مولودها بالحديد خوفا من فقدانه ليالينا الحلوه أخبار فنيه و أخبار متنوعة 2 18-04-2008 10:42 PM
DSL Speed V3.6 أقوى برنامج فى تسريع النت الى الأضعاف أسيرة الحزن الكمبيوتر والبرامج 5 21-03-2007 09:44 PM
فن تشريع السيارات دموع تبتسم الرياضة والسيارات 14 07-11-2006 08:58 PM


الساعة الآن 12:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd