#1
|
|||
|
|||
![]() 10 فنانات يجبن على هذا السؤال , ما رايكن في الاغراء ؟ : ما هي حدود الإثارة في الكليبات .. والى أي مدى يمكن أن يستخدم الإغراء تحت اسم الفن؟ هذا السؤال أجابت عنه عشر فنانات .. بعضهن ممن يفضلن الإغراء، ومنهم يرفضن تماما ً.. وهذه هي الإجابات... ماريا: أنا أقوم بما تقوم به كل فتاة في عمري وسؤالي هو: آلا تلبس الفتيات مثلي عندما يذهبن إلى المدرسة مثل هذه الثياب.. فأين الإغراء في ذلك. اعتقد إنني فنانة استعراضية ولست مثيرة، وكل واحد يشاهدني من خلال وجهه نظره هو. فمنهم من يرى أني مهضومة وخفيفة الظل، ومنهم من يرى إنني طفلة وغلب الفتيات في السهرات والحفلات يرتدين ثيابا مثل ثيابي التي ارتدي فأين الخطأ. [مروى: الإثارة جزء من طبيعتي، فانا مدللة ولا اصطنع الإغراء.. وإذا كنت قد أعطيت نعمة.. فلماذا أخبئها.. فهذه طبيعتي حتى لو ارتديت الحجاب سوف أكون مغرية. وكليباتي لا أجدها مغرية، أنا أقوم بالتمثيل بشكل عادي ولا اقصد الإغراء لذاته، واعتقد اننى املك صفات تخولني أن أكون مثيرة فالمرأة خلقها الله على أنها أنثى تتمتع بصفات الإغراء وليست رجلا لتتصرف كالذكور. مايا نصري: أنا ضد فكرة الإثارة لأنني في الأصل ضد الفكرة القائلة بان " الغاية تبرر الوسيلة" فانا لا استخدم الإغراء لكي أصل إلى أهدافي التي سرعان ما سوف اخسرها، لأنها ليست مبنية على أسس متينة من الصوت الجميل والحضور والثقافة الموسيقية وغيرها من الصعاب التي تجعل من الفنان نجما ساطعا. اعتقد أن الحق على الرقابة التي لا تقوم بدورها وتمنع الكليبات المنتشرة في جميع المحطات الفضائية وهي غير صالحة لمشاهدتها. فنحن نحاول أن نجرد الفن من جمالياته بهذه الظاهرات التي هدفها هو الشهرة وليس الاستمرارية. نيكول سابا: أنا مع الإغراء الراقي الذي يظهر أنوثة المرأة وليس الإغراء المبتذل الذي يدني من مستواها ويضعها بمكان ردئ وكأنها سلعة تعرض نفسها.. فالإغراء ليس بالضرورة أن يكون من خلال الثياب أو العرى، فمن الممكن أن يكون من خلال النظرة أو الحركة أو التصرف الراقي، حينها تصل فكرة الإغراء ولكن بالطرق غير المباشرة، وليس كما نشاهده اليوم في الكليبات الخالية من الخجل مع إننا في وطن عربي وإسلامي ولسنا في أمريكا. لورا خليل: اعتقد أن الإثارة ليست شرطا من شروط الفن.. وليست عنصرا أساسيا لنجاح الفنان، ونحن اليوم نعيش في عصر الإثارة في الكليبات المسيطرة علينا.. ولكن هل ستستمر طويلا.. اعتقد أنها فترة وسوف تمر. وأنا لا أؤمن بفكرة الإثارة كي انجح، وفي رأيي أن الصوت والحضور والكاريزما التي يتمتع بها الفنان يمكن أن تطغي على فنانة مثيرة جدا ولكن الجمهور لم يحبها. وبالنسبة لي، فانا أتدلل، ولكني طبيعية على المسرح وفي الكليبات وأتصرف بعفوية. الين خلف: أقول وبصراحة اننى اشعر بالخوف من هذه الظواهر الفنية التي تؤثر سلبا على الفن، وكثيرا ما اشعر بالمرارة والحزن لدى مشاهدتي أي كليب يتضمن شيئا من الإثارة، فهل الفن أصبح بهذا المستوى .. اعتقد أن هذه الظاهرة قد يحبها البعض لأنها موجودة أمامه ولكنه سوف ينساها بسرعة بمجرد أن تغيب عن عينيه، والكثيرون من الموجودين على الساحة لديهم مفهوم خاطئ عن الفن، وماذا يعني، وما هي مواصفات الفنان وأنا أتمنى أن يصححوا هذا المفهوم.. وأخيرا فالفن ليس إثارة ولا إغراء، وهذه الكليبات كلها تسئ إلى الشباب والأطفال. تينا: لا يعتبر الإغراء خطا.. وليس هناك احد يمكن أن يجبر أحدا على القيام بذلك، وكنت سابقا اعرض اللانجيري ولم أجد فكرة خاطئة كوني معتادة على ارتداء لبس المايوه على الشاطئ. ولا اعلم لماذا يهاجمون هذا الأمر بقوة مع العلم بأنهم كانوا في الماضي يتبعون نهج الإثارة في الأفلام ويرتدون المايوهات. ومنذ الستينيات والسبعينيات ونحن نشاهد في مختلف الأفلام كل أنواع الإثارة والإغراء.. ولا افهم لماذا زاد الكلام حول موضوع الإثارة في هذه الأيام. ديانا كرزون: اعتقد أن الصوت هو الأساس وليس الشكل رغم أن الشكل يلعب دورا كبيرا في حضور الفنان .. والمشكلة أن العكس هو الذي يحدث الآن، حتى أصبحنا نرى أن الشكل يسيطر على الصوت في الكليب وهذا ما ارفضه، فالأغنية تعتمد على صوت الفنان أولا وحضوره ثانيا. والعمل أو الكليب الذي يحمل الإثارة اعتقد انه عمل ضعيف، لأنه يجب علينا أن نقدم الكليب والأغاني الجيدة كي نصحح أخطاء كثيرة في الفن. أصالة: اعتقد أن المرأة يجب أن تضع حدودا لنفسها بحيث تكون متوازنة، بمعنى أن يكون لها إطار تتحرك فيه، وأنا دائما أقول أن جسم الإنسان مثل وطنه لا ينبغي أن يمسه احد، وجسم المرأة هو وطنها وحمايتها وحصنها فلابد أن تسيج هذا الجسم، وان تعرف ما هو المسموح وغير المسموح. وأنا احزن كثيرا عندما أشاهد هؤلاء في الكليبات وأجسامهن مشاع وبلا حواجز، فالمرأة من هؤلاء لا تقدر قيمة جسدها ولا تعتبره شيئا مقدسا من واجبها المحافظة عليه. نورا رحال: اعتقد أن الإغراء ليس طريقا صحيحا للوصول، وأكثر اللاتي يسلكن هذا السبيل لا يملكن الصوت الجميل، فعلى أي سيعتمدون إذا فقدن العنصر الأساسي للنجاح.. بالطبع على الإثارة للفت الأنظار .. حتى يصبحن حديث الناس، وبهذا يحققن الشهرة.. ولكن أي شهرة.. أنها شهرة زائفة لن تستغرق إلا بعض الوقت وسرعان ما تزول، واعتقد أن من عنده أولاد أو أطفال في بيته سوف يخاف عليهم مما نشاهده على القنوات الفضائية، وخصوصا العربية منقووول |
#2
|
|||
|
|||
![]()
سلمت أناملك عى النقل
|
#3
|
|||
|
|||
![]()
يسلمو على المرور
|
#4
|
|||
|
|||
![]()
مرسي يابطوطة
|
#5
|
|||
|
|||
![]()
العفو وترقبي الجديد
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
صور فنانات قبل وبعد المكياج | ع ــربجيه كيووت | أخبار فنيه و أخبار متنوعة | 1 | 14-01-2009 07:52 PM |
صور فنانات مصر | Dulli | مكتبة الصور ومقاطع الفيدو والصوت | 6 | 14-09-2007 06:00 AM |
فنانات قبل وبعد الحجاب ^_^ | DoDa AlBtOoOtA | أخبار فنيه و أخبار متنوعة | 14 | 30-08-2007 03:23 AM |
فنانات ولا أروع | بنت المدينة | مكتبة الصور ومقاطع الفيدو والصوت | 14 | 14-04-2007 10:20 AM |
فضيحة 3 فنانات بحفلة (صور) | sami haroon | طرائف والألغاز والفرفشة | 3 | 18-05-2005 03:00 AM |