العودة   الذهبية > المنتديات الذهبية العامة > ركن الذهبية العام

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: شركة كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة بخصم 25 % 0506083803 (آخر رد :hend elshakh)       :: مطلوب كتابة مقالات حصرية (آخر رد :منهل المعرفه)       :: مظلات وسواتر المدينة المنورة -بخصم 25 % - شركة ركن المدينة (آخر رد :rasha elsheikh)       :: مظلات وسواتر في الرياض (آخر رد :rasha elsheikh)       :: [center]شركة الامير لنقل الاثاث بالرياض بخصم 25 % | 0550606388 (آخر رد :rasha elsheikh)       :: لباحثين عن قروض وتمويل حكومي (آخر رد :منهل المعرفه)       :: كيف تخرج من الفقر بكلمه سحريه (آخر رد :منهل المعرفه)       :: ذا لوفت العاصمة الإدارية (آخر رد :كاثرين الشرق)       :: العنوان (آخر رد :اوقات حلوة)       :: اليك افضل خلطات للتخلص من الحبوب (آخر رد :محمد عبد اللطيف)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-04-2005, 03:00 AM
ابو رتال ابو رتال غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 2,434
افتراضي قيادة المرأه في السعوديه -صور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طبعاً كلكم تعرفون إنه بالسعودية لاتقود المرأة السيارة , ولهذا السبب وجدت هناك مطالبات من بعض النساء بحقوقهن بالقيادة أسوة بالرجال , وقد قامت مظاهرات نسوية قبل ثلاثة عشر عاماً بالرياض , وكانت النساء من أبناء المجتمع (الراقي اقتصاديا) هن من يقود تلك المظاهرة, 


   


نظرة المحافظين لقيادة المرأة للسيارة


1- ستكثر اختناقات السير و ستزيد .


2- المرأة لا تستطيع الدفاع عن نفسها لوحدها إذا حدث لها مكروه .. وهي متجهه إلى وظيفة أو إلى أي مكان آخر .


 3- لو نضمن أن كل اللواتي سيقدن السيارات مثل بعض النساء اللواتي نعرفهم من خير و صلاح و عفّه لـ أيدنا قيادة المرأة لكن المفسدة عظيمه جدا لما سيحصل من معاكسات و الفتن التي لا يعلمها إلا الله .


 4- كيف تقود المرأة السيارة وهي متغطية؟ هل هذه بداية ترك الحجاب في المملكة؟


 5- إذا شاهد الشباب نساء في سيارة فسيحاولون أن تصدمهم أو يصدمونها صدمة ولو خفيفة حتى يتشاجرن معها ويرمون لها بالأرقام أثناء المشاجرة .


 6- في دولة أخرى حدث تصادم بين سيارتين أحدها تقودها امرأة فوصل البوليس ولما أرادها تنزل رفضت بشده واستدعوا لها زميلة لها أتدري لماذا؟ لا نها عملتها غصبا عنها من شدة الرهبة و الخوف .


 7-  لقد أصدر العلماء منذ زمن فتواهم بتحريم قيادة المرأة للسيارة فهل أنتم مع من تتبعونهم من خبثة كتاب الصحف أعلم منهم بالشرع فتجيزوا لها ذلك؟؟


 8- وليتساءل كل مشكك، لماذا يهتم كلينتون وغيره من الغربيين بقيادة نساءنا للسيارة لو لم يكن فيها هدم لأخلاقنا وإفساد لمجتمعنا، وثلمٌ في بنية هذا الوطن الذي ولله الحمد لا زال درع الإسلام وموئل المسلمين


 9- بعد الأخير: للتصوير للرخصة، سأفتح محل أستوديو واستقدم عاملاً مخصيّاً للتصوير فأرسلوا محارمكم، وأما رجل المرور فالدولة تقوم باللازم معه.. وليس هو المهم؛ المهم إرادة حفنة الخنازير ومواكبة عصر كلينتون ومونيكا..


 10 - لتعليم القيادة للمصونات، شباب التخصصي والعليا على قائمة الاستعداد والتأهب.. ولو أردن التفحيط فالموعد طريق عثمان ( مخرج سبعة).. ولو أردن التطعيس فالثمامة خير ملتقى.. وماذا في ذلك نحن شعب محتشم فلماذا نفرض سوء النية وحدوث الفتنة،، ولا تخافوا الأرقام على نوافذ السيارات فهي فقط إعلانات لبيع الأرقام المميزة ..


 وفي الحوار الوطني اللي كان من فترة تكلمت وحدة من منطقة الاحساء وقالت انو ماجات حقوق المرأة إلا على السيارة؟ في أشياء أهم من القيادة مثل البنت بمناطق بالجنوب محرومة من ورثها لأنو بعض القبائل زي البدو غير الحضرييين عندهم ان البنت ماترث.. فهناك اشياء اهم من القيادة ..


 


وأما رد الإصلاحيين على المحافظين فجاء كالتالي :


  1- التخلص من مشكلة السواقين كما ذكرتِ .


 2- الذهاب إلى وظيفتها بدون أي إزعاج .. أو تعب لأي طرف آخر .


 3- التبضّع ..والتمشّي و الدوران في الشوارع و الأسواق و المنتجعات و المنتزهات .


 4-الزيارات و صلة الأرحام .


 6- القيام بأمور ضرورية.. ( الذهاب إلى المستشفى لـ أمر طارئ ، مسك زمام القيادة من الزوج إذا بدى عليه التعب ، .. و .. إلخ )


 7- إرادة الشعب تقول ( نعم لقيادة السيارة للمراءة ) وشئنا ام ابينا خلال وقت ليس ببعيد ستصبح المرأة تجلس خلف مقود السيارة ...


 8 -  ومن منا يستطيع أن ينكر ان ذلك العالم فرض علينا أشياء كثيرة لا نريدها وتخالف قناعاتنا وربما ديننا ولكن وجدناها واقعا نعيشه وأجبرنا على تقبلة فقيادة المرأة للسيارة ) شأنها شان تلك الأشياء وقد روى احدهم قصة حدثت قبل عقود حين جاء التلفزيون ان مجموعة من المواطنين ذهبوا ليقدموا شكوى إلى مسئول كبير في حينها وقالوا إننا لانريد التلفزيون وانه وانه وانه ....... فقال لهم وهو مغادرا مجلسهم ( حتى أنا لا اريدة ) !!!!!


9 - أشارت إحصائية مرورية إلى إن 145 سيدة سعودية حصلن على رخصة قيادة في البحرين العام الماضي . وقالت الإحصائية التي صدرت مؤخرا إن هذه النسبة تشكل 17 % من إجمالي النساء الأجنبيات الحاصلات على رخص السواقة في البحرين وعددهن 838 سيدة .. وقال مصدر مروري ان معظمهن من الطالبات السعوديات المنتظمات في الجامعات البحرينية والمقيمات هناك بالإضافة إلى نسبة من السعوديات اللائى يأتين لتعلم القيادة واستصدار رخصة في الإجازات . من جهة أخرى بلغ عدد البحرينيات اللائى حصلن على رخصة سواقة للعام نفسه 4342 سيده شكلن 47% من إجمالي الرخص الجديدة الصادرة للذكور والإناث .


يذكر أن البحرين تشترط 18 ساعة من التدريب على القيادة قبل إصدار الرخصة وقد سمحت للنساء بقيادة السيار ..  نقلا عن صحيفة اليوم السعودية


 10 - نحرم قيادة المرأة للسيارة ونسمح لها بممارسة المهن الاخرى كالطب مثلا او مهنة البيع في الاسواق العامة ...؟ أليست هذه المهن التي يمتهنها بعض نساء المجتمع مهن شريفة وهي اكثر المهن التي تجعل المرأة احتكاكا بالرجل ..؟ الم نشاهد نساء أبدعن في بعض المهن وتغلبن على الرجال فيها كالطب والتجارة وشهد لهن بالنجاح في هذه المجالات ..؟


ايها الاخوة لما هذه النظرة الدونية للمرأة وهذا الاحتقار وكأنها أداة من الادوات المنزلية يعبث بها الرجل كيفما يشاء ويسيرها على هواه ويرقصها على أنغامه التي لاتستسيغها حتى القردة التي تعيش في الادغال ..؟


إن الدين الإسلامي العظيم كفل كل انسان فوق هذه البسيطة وأعطاه الحق في ممارسة هذا الحق بحيث لايتعارض مع فطرته الإنسانية أولا ومع فطرته الدينية ثانيا ولهذا يجب علينا التمتع بهذه الحقوق وعدم منعها عن الاخرين وخاصة النساء حيث يقول الحديث الشريف مامعناه (خياركم , خياركم لاهله وانا خيركم لاهلي ) وهذا دليل واضح على الاهتمام بالمرأة وإعطائها حقوقها كاملة ومنها حقها في قيادة السيارة وحقها في التعليم ولكن للاسف بعض الاخوة المتعصبين دينيا اعتقدوا بان المرأة ليست إلا جارية تخدم في منزله كالعبيد وليس لها الحق باي شيء وهو فقط صاحب الحقوق وله الحق بالسفر والسهر والرحلات والزيارات وهكذا .


ايها الاخوة الكرام يقول المثل الشعبي ( المرة الي شريفه تبقى شريفة لو كانت تجلس بين الف رجال ) اذا لماذا هذا التجاهل لدورها في المجتمع وهو الدور المتعدد المهام فقد كانت المرأة في عصر الفتوحات تتجول بين الرجال وتعالج هذا وذاك وكانت تركب فوق ظهور الخيل وتسافر وتقاتل وتهاجر فاين الحرام في ذلك وهل هناك فرق بين ركوب الخيل وركوب السيارة او قيادة الخيل وقيادة السيارات ..؟ لايوجد فرق فانا أرى أن السيارة أكثر أمانا من ركوب الخيل وأكثر خصوصية أيضا .


= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =


= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =


وبين الجدال المستمر بين المحافظين والإصلاحيين إلا إنه هناك حقيقة فاتتهم وهو إن التغير الاجتماعي لايستأذن أحداً منهم ورياح التغيير إذا عصفت لايمكن الإستمرار في صدها فكما كان المجتمع السعودي يحرم الستالايت وكان البعض من المتشددين يضرب الصحون اللاقطة بالرصاص , ويهدد محلات بيعها , وكان البعض يخفي صحنه في بيته ..


الآن النظرية تغيرت وأصبح لايخلو منه بيت , بل وحتى المتشددين أصبحت بيوتهم عامرة بالصحون اللاقطة ولا أدل على ذلك من إتصالهم بالفضائيات وطرح إستفساراتهم أو مداخلاتهم  عبر القنوات الفضائية .. والأمر الآخر هو الإنترنت فأذكر أول ماوصل لدينا بالمنطقة الشرقية , كان هناك مكتب وحيد بالخبر , وكان من يريد الحصول على الإنترنت لابد أن يسجل بالمكتب ويأخذون صورة من بطاقة أحواله وتعريف له , ومعلومات سرية , وقد صدرت بعض الفتاوى من هنا وهناك , إلا إن الواقع المحتوم فرض نفسه وأصبح الآن لايخلو منه بيت شئنا أم أبينا , وكذلك قيادة المرأة للسيارة فهي فرضية حتمية إن لم تتحق السنة فستتحق في السنة المقبلة , وحينما تكون عادة بالمجتمع سيغير الإصلاحيين وجهة نظرهم وستكون لبناتهم سيارات خاصة بهن أسوة ببقية بنات المجتمع ..


 الكتابة والصور من فدائي


ومع هذا الجل الساخن , تبقى هناك حقيقة وهي أن قيادة السيارة بالنسبة للمرأة ليست بالشيء الهين ولا أدل على ذلك من أنها ماذا ستفعل لو وقعت بهذه المآزق .. أترككم مع الصور


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


 


http://groups.yahoo.com/group/fdaey


طبعا عندنا حتلاقوهم في التطعيس مغرزين وفوق عواميد النور منورين اهههههههه

__________________



fadel_sn99



@



hotmail.com


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-04-2005, 03:00 AM
جداوي جداوي غير متواجد حالياً
اداري
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 2,617
افتراضي


موضوع جميل وقيم يا ابورتال

وكما قلت فإن التغير الاجتماعي لايستأذن أحداً ورياح التغيير إذا عصفت لايمكن الإستمرار في صدها فكما كان المجتمع السعودي يحرم اشياء كثيره اصبحت الان عادية جدا والامثلة كثيره

__________________



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-04-2005, 03:00 AM
الصورة الرمزية همس الجروح
همس الجروح همس الجروح غير متواجد حالياً
بركة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,058
افتراضي

موضوع ساخن

القيادة في حد ذاتها ليست عملية رعب  ولكن ما يتبعها من مشاكل وإنفلات من البعض وليس الكل
ماذا سيحدث؟؟؟؟؟؟؟؟

على البنات والسيدات الراغبات في القيادة مستقبلا تعلًم الأمور الميكانيكية بصورةمبسطة علشان توقف السيارة ونسيان الاستبنه وغيره  وغيره..........

 

والله المستعان ....

في الوقت الحالي ومع السواقين معظم النساء غير متواجدين في البيوت

فتخيلوا  السيارات تصبح تحت يدهم مباشرة !!!!!!!!!!!

 

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-04-2005, 03:00 AM
الصورة الرمزية فوفو
فوفو فوفو غير متواجد حالياً
مشرف مجموعة أقسام
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 2,763
افتراضي

هههههههههههههه
صراحة الصور خير دليل على ان الحرمة ما ينفع تسوق
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-04-2005, 03:00 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
مــؤسـس المــوقــع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
الدولة: جدة
المشاركات: 4,276
افتراضي





الى حصل في الصور للنساء ممكن يحصل للرجال

مشكور يا ابورتال على الموضوع


جلمــــود
__________________



كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي بأن يدي تفنى ويبقى ماكتبته




رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17-04-2005, 03:00 AM
الصورة الرمزية sama
sama sama غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 223
افتراضي

احب اطرح رأي في هذا الموضوع على ان لا يؤخذ بسوء فهم... ونحنا تعودنا على حرية النقاش وطرح الاراء بصراحة في هذا المنتدى... انا اسكن الاردن وقيادة السيارة عنا شيء عادي جدا وهو امر مهم متل الهاتف ومتل التلفاز ومثل اي تكنولوجيا حديثة هدفها خدمة الانسان وتسهيل الحياة عليه ليس اقل.. بصراحة انا اقود السيارة منذ عشرين سنة ... لا تستغربوا من سنة اولى في الجامعة ومعي سيارة والحمدلله لم يحدث لي امر من تلك التي في الصور .. واخواتي نفس الشيء واقاربي من الفتيات نفس الشيء.. وان حدث اي طاريء فالامر الان سهل جدا.. التلفون الخلوي.. يحل المشكلة بوقتها ومباشرة.. لماذا تهويل الموضوع.. ووضع فقط السلبيات... فالهاتف النقال اسوأ ان اتينا للاهمية.. والستلايت اكثر اساءة للمرأة... والانترنت اسوأ ... لكن لمن؟؟؟ للواتي يساء تربيتهن .. ويساء معاملتهن.. اذا البذرة السليمة لا يمكن ان تخرج الا نبته سليمة.. من وجهة نظر اخرى ... هل تأتمن ابنتك او اختك او زوجتك او امك مع سائق لا تعرف غير اسمه وجنسيته ولا تأتمنها هي على نفسها؟؟؟ لقد سمعنا الكثير الكثير من مساويء السواقين في الخليج اكثر مما نسمع عن مساويء الانترنت والتلفاز... عذرا على هذا الرد .. اكيد الاوضاع في السعودية تختلف عن اوضاعنا.. لكن قيادة السيارة بالنسبة لي شيء مهم اكثر من الانترنت واكثر من التلفاز واكثر حتى من الهاتف النقال...
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18-04-2005, 03:00 AM
جداوي جداوي غير متواجد حالياً
اداري
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 2,617
افتراضي


تسلمي يا اخت سما على الرد الرائع

كلام معقول جدا ومقنع
__________________



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18-04-2005, 03:00 AM
ابو رتال ابو رتال غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 2,434
افتراضي

بصراحه كلكم اكملتم الموضوع مع اختلاف وجهات النظر
لكن اختي سما
اطرائك في محله ومعاكي في كل كلمه كتبتيها لكن هذا في وجهت نظري بخارج السعوديه فقط
لان داخل السعوديه عندنا شباب ما يخلوا الحريم بحالهم اذا بيحدث اختطافات للنساء وهم مع سائقيهم او سائقين اجر فما بالك لو كانت لوحدها
ترى عندنا شباب ما يوفر حاجه اههههههههههه
طبعا مو كلهم اغلبية الشباب عندنا ولله الحمد ذو اخلاق عاليه و شهامه
لكن الذين يدورون في الشوارع ليل ونهار انسي وضعهم .
شكرا للحميع.
__________________



fadel_sn99



@



hotmail.com


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-04-2005, 03:00 AM
الصورة الرمزية sama
sama sama غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 223
افتراضي

دائما اخي ابو رتال التغير مرفوض وصعب .. والبداية هي الاصعب... واكيد رح تكون هناك مصاعب ورح يساء للفتيات .. لكن اكيد رح تختفي هاي الامور مع التعليمات الصارمة ومع الضبط .. يعني مو رح يكون ضبط هده الامور اصعب من مقاومة الارهاب المتواجد حاليا في السعودية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نفس الشيء عنا بالاردن كانت اولها صعبة كتير وكان الشاب ادا بشوف بنت بتسوق بتخوت عليها وبتشاطر... بس صدقني هده الحالة ما طولت عنا مع اانه ما في ضبط شديد للامور ... تعودوا على وجودها سائقة وما في اي شيء يسبب الها الاساءة.. واشكرك جدا على الرد واشكر جداوي
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-04-2005, 03:00 AM
الصورة الرمزية admin
admin admin غير متواجد حالياً
مــؤسـس المــوقــع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
الدولة: جدة
المشاركات: 4,276
افتراضي





كلام جميل يا سما الله يعطيكي العافيه

انا اتذكر في السابق ان كان عندنا لايسمح للمرأه الركوب مع سائق بمفردها

الان اصبح شئ عادي تماما



جلمــــود
__________________



كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي بأن يدي تفنى ويبقى ماكتبته




رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبروك..أخيرا السعوديه تسمح بقيادة المرأه للسيارة sami haroon ركن الذهبية لمناقشة القضايا والحوار 36 11-06-2020 03:22 PM
قيادة المرأة للسيارة hazmi jeddah الاسلامي العام 0 22-01-2008 06:10 PM
من اقدم رخص قيادة السيارات في المملكة العرب أهلي ركن الذهبية العام 4 22-09-2006 05:42 PM
قيادة المرأة للسيارة في المملكة العرب أهلي ركن كلام نواعم 6 01-07-2005 08:13 PM
فوائد قيادة المرأة السعودية فوفو ركن الذهبية العام 4 12-12-2004 03:00 AM


الساعة الآن 09:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd