جامعة الملك عبد العزيز تساهم في نشر ثقافة الحوار
جامعة الملك عبد العزيز تساهم في نشر ثقافة الحوار
عكاظ - جدة
توقع جامعة الملك عبد العزيز في جدة ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم السبت المقبل في مبنى الإدارة العليا في الجامعة، مذكرة تفاهم حول نشر ثقافة الحوار والتعاون على تحقيق أهداف المركز بترسيخ مفهوم الحوار وسلوكياته في المجتمع. وتتضمن مذكرة التفاهم الشراكة العلمية بين الطرفين في مجال إعداد البحوث والدراسات المسحية والتقويمية والتحليلية والاحصائية وإعداد التقارير واستطلاع الرأي والتعاون على المراجعة العلمية واللغوية والتحريرية للمواد العلمية في مجالات الحوار والترجمة الدقيقة للغات الحية.
كما تقدم الجامعة خدمات علمية مساندة للمواقع الالكترونية التابعة للمركز وتحرير المادة باللغتين العربية والانجليزية وإعداد قواعد البيانات اللازمة في هذا الخصوص والاهتمام ببرامج التدريب وورش العمل في مجال أدب الحوار لعينات مختارة من أفراد المجتمع تشمل الطلاب، المعلمين، الشباب، الجمعيات، الخطباء وأئمة المساجد، والاعلاميين وغيرهم من فئات المجتمع لتشكيل نواة لنشر ثقافة الحوار.
من جهة ثانية افتتح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط أمس وحدة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز الشامل للخدمات الطلابية.
وتخدم الوحدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم العون والمساعدة الاكاديمية والإدارية لهم بحيث يتم إنهاء اجراءات الطالب بكل يسر وسهولة داخل الوحدة بدون الذهاب إلى إدارات العمادة المختلفة.
وتسعى عمادة القبول والتسجيل لتبسيط الاجراءات الإدارية والأكاديمية للطالب من خلال المركز الشامل للخدمات الطلابية الذي يعتمد على الكوادر البشرية والعديد من البرامج والأنظمة الأكاديمية المتطورة من خلال قسم الخدمات الذاتية حيث وفر المركز صالة يوجد بها العديد من أجهزة الحاسب الآلي تساعد الطالب على الدخول إلى ملفه الأكاديمي الكترونيا بالاضافة إلى استطاعته الحصول على كل ما يحتاجه ذاتيا.
ويستقبل مركز الاتصالات والمعلومات والاتصال المباشر جميع المكالمات الداخلية والخارجية للعمادة والرد عليها عن طريق الاتصال بعمادة القبول والتسجيل والتحدث مباشرة مع أحد الموظفين على الرقم المخصص لذلك ( 6952222 ) اضافة إلى الاتصال الالكتروني الذي يمكن الطالب من تقديم استفسار أو معاملة عن طريق الدخول على موقع العمادة الالكتروني على شبكة الانترنت.
|