العودة   الذهبية > منتديات الذهبية المنوعة > ركن الفضائيات والفن والصحافه والاقتصاد > إقتصاد ومال واعمال

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: سرطان البروستاتا: تحديات وآفاق علاجية متطورة (آخر رد :اميرة ابى)       :: افضل تحسين جودة التعليم وزيادة فاعلية العملية التعليمية (آخر رد :aligroup)       :: طريقة صنع البان كيك (آخر رد :om abeer)       :: طريقة المعمول بالتمر الرائع (آخر رد :om abeer)       :: طريقة الفوتشيني (آخر رد :om abeer)       :: إيدي هاو يضع علامة برونو غيماريش وهو يتطلع إلى المرحلة التالية من مشروع نيوكاسل يوناي (آخر رد :هدي فاروق)       :: العلاج فى المانيا للعرب (آخر رد :اميرة ابى)       :: طريقة تحضير السبانخ في المنزل (آخر رد :om abeer)       :: تعريف القانون الدستوري (آخر رد :merehan)       :: كيفية التخلص من غزو النمل بسرعة (آخر رد :سمي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 08-02-2009, 09:34 AM
مخاوي الليل مخاوي الليل غير متواجد حالياً
المــــــدير العــــــام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: جدة
المشاركات: 25,553
افتراضي دراسة: إلغاء الشركات لبند الإعلانات سيفقدها عملاءها

دراسة: إلغاء الشركات لبند الإعلانات سيفقدها عملاءها



دبي - الأسواق.نت

قالت دراسة متخصصة أجريت حديثا: إن لجوء بعض العملاء والشركات لخفض وتقليص حجم إعلاناتها سيلحق الضرر الأكبر بتلك الشركات والمؤسسات؛ لأنهم سيغيبون عن أذهان العميل.

وأكدت الدراسة أن هؤلاء العملاء سيتكبدون خسائر أكبر في حال حدوث انفراجة من الأزمة المالية الحالية مقارنة بأسعار الإعلانات التي يدفعونها حاليا كي يعودوا إلى أذهان العملاء مرة أخرى.

وقالت الدراسة التي أعدتها مجموعة "ماركوم الخليج" في البحرين، ونشرتها اليوم الجمعة 6-2-2009 صحيفة "السياسة" الكويتية أن الإنفاق الإعلاني الخليجي سجل بنهاية 2008 زيادة كبيرة بلغت 24 %، مقارنة بعام 2007 ليصل إجمالي الإنفاق إلى 8.27 مليار دولار مقارنة بـ 6.65 مليار في 2007.

وتوقع رئيس المجموعة خميس محمد المقلة، انخفاض الإنفاق الإعلاني الخليجي بين 10% إلى 15% في حالة توقف أو انخفاض النشاط الإعلاني بشكل كبير لبعض القطاعات المتضررة بالأزمة المالية والاقتصادية، مع احتمال أن يراوح الصرف الإعلاني الخليجي مكانه ليظل في حدود ثمانية مليارات دولار على أحسن الأحوال في حالة استمرار نشاط قطاعات مثل المواد الاستهلاكية والأغذية والمشروبات.

وقال: إن الصرف الإعلاني الخليجي قد لا يتجاوز حاجز 10 مليارات دولار كما كان متوقعا بنهاية عام 2009 لو استمرت وتيرة النمو التي شهدتها أسواق المنطقة خلال العشر سنوات الماضية.

وأشار رئيس المجموعة إلى أنه لا وجود لخيارات أمام المعلنين في ظل الظروف الحالية العاصفة سوى خيارين، فإما أن يواصلوا نشاطهم الإعلاني ومراقبته بشكل منتظم حسب تطورات الأوضاع الاقتصادية وتأثيرها على مبيعاتهم دون الالتزام باتفاقيات إعلانية طويلة الأمد واقتناص بعض الفرص الإعلانية التي قد تتاح لهم خلال هذه الفترة، لأنه من غير المستبعد أن تجد بعض الأسماء التجارية من تقاعس بعض المعلنين فرصة لتطوير تواجدهم الإعلاني على الساحة وزيادة حصتهم من السوق.

أما الخيار الثاني للمعلنين خلال هذه الفترة، فهو خفض الميزانية الإعلانية أو تجميدها إلى حين اتضاح الصورة، وهو خيار صعب ومكلف أيضا، فالأسماء التجارية والمنتجات والخدمات تفقد صيتها وسمعتها عندما تختفي عن نظر وسمع الجمهور, وتكون عودتها إلى السوق أصعب وأكثر كلفة إعلانيا وإعلاميا إذا طالت غيبتها عن الأذهان.
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوباما ينفق 113مليون دولار في الإعلانات الدعائية لخطته الصحية مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 06-04-2009 02:57 AM
افتتاح مبنى الاتصالات الجديد في الاحساء مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 25-03-2009 02:14 AM
دراسة: حوادث سرقة البيانات تكلف الشركات تريليون دولار مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 31-01-2009 04:10 AM
فضيحة مشغل لبنى بالرياض‎ عضــاض ركن الذهبية العام 0 24-03-2008 04:00 PM
لبنى (عضوة جديدة )0000 لبنى ركن الذهبية للتراحيب والتهاني 16 12-05-2007 06:47 PM


الساعة الآن 04:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd