موبايلي تساهم في التوعية المرورية لمشتركيها بالرسائل النصية القصيرة
موبايلي تساهم في التوعية المرورية لمشتركيها بالرسائل النصية القصيرة
عماد محمد ـ جدة
أنهت شركة موبايلي بث مليون رسالة نصية قصيرة (sms) توعوية، وذلك مساهمة منها في الحملة المرورية التي أطلقتها المديرية العامة للمرور تحت عنوان (لا تتصل حتى تصل)، كما ساهمت أيضاً ببث 23 ألف رسالة نصية قصيرة (sms) توعوية لمشتركي موبايلي في منطقة القصيم بعنوان (سلامتي مسؤوليتي)، وذلك بالتعاون مع إمارة منطقة القصيم ومرور القصيم. وشاركت موبايلي في هذه الحملة بورقة عمل قدمها المهندس خالد القثمي كبير مهندسي تصميم وتطوير الشبكة سلط من خلالها الضوء على وسائل السلامة المتعلقة بالمكالمات الهاتفية التي يجب استخدامها أثناء القيادة لتوخي الحذر، والتزاماً بالقواعد المرورية التي تحث السائقين على الالتزام بها من أجل سلامتهم، ونوه القثمي بالدور الكبير الذي تلعبه وسائل الاتصال الحديثة في التوعية بشكل عام، وخصوصاً في هذا المجال، وتطرق أيضاً إلى النقلة النوعية التي حققتها ثورة الاتصالات وما قدمته الشركة من نقلة نوعية في مجال الاتصالات في المملكة بتقديم العديد من الخدمات الحديثة لعملائها. من جهته قال المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: إن مشاركة موبايلي في هذه الحملة وغيرها من الحملات التوعوية، ما هو إلا إيمانا بدورها تجاه توعية المجتمع كافة من الإضرار التي قد تنتج من الاستخدامات الخاطئة لوسائل الاتصال، خصوصاً الهاتف المتحرك أثناء القيادة، وأشاد الكاف بالدور الكبير الذي تقوم به المديرية العامة للمرور من خلال تنظيم الحملات التثقيفية والتوعوية لكافة أفراد المجتمع بين الحين والآخر، مؤكداً على أن لها دورا بارزا وفعالا في تقليل الإصابات والحوادث المرورية، وتمنى الكاف أن تكون الرسائل التي بثتها موبايلي سبباً بعد الله عز وجل في تقليل نسبة الحوادث المرورية التي تنتج عن الغفلة أثناء القيادة بسبب الهاتف المتحرك متمنياً السلامة للجميع. يذكر أن موبايلي سبق وأن ساهمت في حملات توعوية مماثلة عبر بث رسائل نصية قصيرة توعوية واجتماعية لمشتركيها، مع عدد من الإدارات الحكومية والجمعيات الخيرية، منها الحملة التي أطلقتها أخيرا والتي تحث على أهمية برامج زراعة الأعضاء والتي كان لها دور فعال في إنقاذ حياة خمسة من المرضى الذين كانوا ينتظرون التبرع، كما ساهمت أيضا في الحملة التي نظمتها جمعية زهرة لسرطان الثدي بعنوان «نحو حياة وردية»، حيث قامت موبايلي بإرسال رسائل نصية قصيرة خلال فترة الحملة عن مرض سرطان الثدي وكيفية الكشف الذاتي المبكر وخطوات الفحص ومعلومات وقائية مهمة لمشتركيها، كما أرسلت موبايلي رسائل توعوية للحجاج خلال موسم الحج، وذلك بالتعاون مع وزارة الحج، كما أرسلت رسائل توعوية عن أضرار المخدرات وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وساهمت في الحملة التوعوية التي أقامتها كل من المديرية العامة للدفاع المدني والمديرية العامة للجوازات، وقدمت العديد من الهدايا خلال هذه الحملات.
|