#1
|
|||
|
|||
مهارات التعامل مع الأشخاص السلبيين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يمكننا الاعتزال عن الأشخاص السلبيين وذلك لأنهم يحيطون بنا في كل مكان في البيت في العمل......... الخ لذلك فإن معالجة تشاؤم الآخرين هو أمر صحي يمنع تفشي المرض في المجتمعات فكان لابد من إيقاف تلك البذور التي يحملها الأشخاص السلبيين والتي تؤثر سلباً على نجاحاتنا خاصة وإذا علمنا أن هؤلاء الأشخاص لايعلمون أنهم سلبيين فهم يظنون أنهم أشخاص واقعيين وأن أي شخص أخر هو عابث وغير جدي فا لذلك نجد أن عملية تسريب الشحنات السلبية ستكون سهلة ومقنعة ما لم يكن هناك الغطاءالإيجابي بتطبيقنا لهذه القاعدة سنتعلم مهارتين المهارةالأولى:أرفع شعار الضوء الأحمر أمام أعينهم بحيث تقلص الحديث معهم وتظهر لهم مؤشرات تبين أنك لاتريدهم بأن يسترسلون بالحديث معك مثال: أشار عليك أحد الأصدقاء بعدم الاشتراك بهذه الدورة لأنك لن تجني منها سوى هدر الوقت! أجابتك ستكون بعدم إعطائه المجال للاسترسال بالحديث وستكون على النحو التالي: أنا أحترم وجهة نظرك ولكني أنظر للموضوع من زاوية أخرى قد لا تراها. وهنا يقفل الموضوع ولا داعي أن تبرر له تلك الزاوية المهارة الثانية:تتمثل في توظيف الرسائل الصادرة من الأشخاص السلبيين توظيفاً إيجابياً مثال: لو أخبرك صديقبأنك قد وقعت في مشكلة مع أحد الأصدقاء! في هذا الموق فعليك 1- ارسال رسالة إيمانية من ضميرك توجهها لذاتك وعقلك الواعي تذكُر بأن الله ابتلاك بهذه المشكلةلأنه يحبك فهو يريدك أن تحتسب وتنال الأجر 2-إرسال رسالة إلى الذات محتوى هذه الرسالة اليوم سأثبت ذاتي بحل هذه المشكلة دمتم بود عـــــبــــــ one ـــــودي
__________________
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تنمية مهارات 50 ضابطا في التعامل مع الجمهور | مخاوي الليل | الصحافة اليوم | 0 | 15-02-2009 11:05 AM |
مهارات التعامل مع الناس هيا بنا نتعلمها | jori | ركن الذهبية العام | 2 | 06-11-2008 06:14 PM |
هل تريد أن تعرف عدد الأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة جندي؟ | العرب أهلي | مكتبة الصور ومقاطع الفيدو والصوت | 2 | 18-05-2006 11:59 AM |
موضوع مهم " مهارات الحديث". | ابو رتال | ثقافية | 4 | 26-11-2004 03:00 AM |
كيف تتعامل مع الأشخاص حولك | جداوي | ثقافية | 9 | 07-09-2004 03:00 AM |