3 مليارات دولار مبيعات التجميل وأدوات الزينة في الشرق الأوسط بحلول 2010
http://www.alaswaq.net/files/gfx/pix_tbl.gif) repeat-y right 50%; MARGIN: 0px" cellSpacing=0 cellPadding=0 width=190 align=left border=0> | |
دبي - وام
توقع منظمو معرض بيوتي وورلد للشرق الأوسط "إيبوك ميسي فرانكفورت" الذي سيقام خلال الفترة من 7 حتى 9 من يونيو/حزيران القادم في مركز دبي التجاري العالمي، نمو حجم مبيعات سوق الشرق الأوسط لمستحضرات التجميل وأدوات الزينة والعناية بالبشرة بنسبة 12%، لتصل إلى 3 مليارات دولار بحلول 2010.
وأضاف منظمو المعرض الذي يعد أحد أوائل المعارض التجارية المتخصصة في هذه الصناعة على مستوى العالم الأربعاء 11-3-2009، أنه بالرغم من الأزمة المالية إلا أن المعرض يسجل حاليًا نموًا بنسبة 17%، مقارنة بعام 2008، وهو النمو الذي تدعمه الزيادة المستمرة للسوق الإقليمي لقطاع مساحيق وأدوات الزينة والتجميل والعناية الشخصية إلى جانب موقع دبي المميز الذي يجعلها بوابة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية ودول الكومنولث.
وقالت مدير عام معرض بيوتي وورلد للشرق الأوسط أندريا ورنر: "نحن واثقون أن صناعة مستحضرات التجميل وأدوات التنظيف ستواصل نموها في 2009، خاصةً وأن الأبحاث والدراسات الخاصة بالمنطقة أكدت أن الأفراد يعتنون ويهتمون بالمظهر الشخصي، والأناقة وتعد أدوات ومواد التجميل والزينة والعناية بالبشرة جزءً مهمًا من أسلوب حياة الأفراد في المنطقة.
ويتوقع مشاركة 850 معارضا من 50 دولة يعرضون اتجاهاتهم الحالية في منتجات المجال ومستحضرات التجميل و العطور على مستوى العالم .
 |
أسواق مربحة
وأشارت أندريا أنه من الناحية التجارية تحاول شركات التصدير خلال فترات عدم الاستقرار الاقتصادي البحث عن أسواق مربحة جديدة مثل الشرق الأوسط بهدف تقليل اعتمادها على اثنين أو أكثر من الأسواق الكبرى مثل أوروبا والولايات المتحدة، ففي العام الحالي لاحظنا زيادة في أعداد الشركات المهتمة بالمشاركة في المعرض من الولايات المتحدة وإيطاليا والأرجنتين، ما يشير إلى مزيدٍ من الاهتمام العالمي بفرص سوق مستحضرات التجميل هنا في منطقة الشرق الأوسط.
ومن بين العوامل الأخرى التي تجذب شركات مستحضرات التجميل وأدوات العناية بالبشرة إلى هذه المنطقة حركة التوسعات الدائمة في تطوير مراكز التسوق؛ حيث تشغل شركات تجزئة أدوات الجمال نسبة 30%، من إجمالي مساحة التجزئة في هذه المراكز، كما أن افتتاح دبي مول ومارينا مول يعزز زيادة الطلب ويشير إلى أن الشركات تتطلع إلى المنطقة من أجل استثمار طويل المدى.
ويضم معرض العام الحالي العديد من الفعاليات من أهمها استعراض الجمال وهو استعراض شهير لأحدث صيحات التزين وتسريحات الشعر ومسابقة الأظافر والتزين.
ويقام معرض بيوتي وورلد للشرق الأوسط بالتزامن مع معرض المنتجعات الصحية والاسبا الشرق الأوسط ويمثل أكثر من 1500 شركة فيما يتوقع أن يزيد عدد الزوار على 18000 زائر من 100 دولة. |