مقترضون يشكون بطء التسليف في جازان
مقترضون يشكون بطء التسليف في جازان
إفتخار باحفين - جازان
تجمع عشرات المراجعين صباح أمس الاثنين أمام مقر فرع بنك التسليف في جازان بعد أن باءت محاولاتهم لمقابلة مدير الفرع لإبلاغه بما يتعرضون له من معاناة جراء طول المواعيد وبطء الإجراءات المتبعة في عملية صرف قروضهم الاجتماعية وسير معاملاتهم بالفشل. المتجمهرون الذين تنوعت طلباتهم مابين قروض أسرة وقروض زواج والتي مضى على أغلبها حسبما يقول عدد من المراجعين ثمانية أشهر. وذكر عدد من هؤلاء أن مدير الفرع رفض استقبالهم للإستماع إلى شكواهم والنظر في وضعهم. يقول المواطن محمد يحيى جهلي: أنه تقدم بطلبه قبل ثمانية أشهر وبعد انقضاء تلك الفترة لم ينزل الرصيد في حسابه حيث أعطي موعد صرف في شهر ذي القعدة من العام المنصرم بالإضافة إلى موعد آخر في شهر محرم من العام الحالي ولم يتسلم مستحقاته حتى الآن وأضاف: اليوم راجعت الفرع وحاولت تقديم شكوى ومعي عدد من المراجعين يعانون من نفس المصير لكن مدير الفرع رفض استقبالنا حيث كان باب مكتبه مغلقا في وجه المراجعين أما المواطن هادي علي أحمد فقد أشار إلى أنه تقدم لقرض أسرة قبل ستة أشهر وحدد له موعد صرف أكثر من مرة دون جدوى. ويضيف علي عبده قاسم العبدلي: أنا من سكان المناطق الجبلية وحضرت إلى البنك منذ ساعات الصباح الأولى ورغم ذلك رفض مدير الفرع الاستماع لشكاوى المراجعين من أمثالي والذين لم يحصلوا على إفادة حول مصير قروضهم ومتى سيتم صرفها وإيداعها في حساباتهم المصرفية رغم استيفائهم للشروط المطلوبة. فيما أشار المواطن يحيى محمد نشيلي إلى أن قرض الأسرة الذي انتظره طوال ستة أشهر لم يتم صرفه بحجة إحضار كفيل منتقدا المسؤولين في الفرع لتأخرهم في إشعاره بالأمر.
«عكاظ» حاولت التواصل مع مدير بنك التسليف في جازان هاتفيا وشخصيا للرد حول هذه الشكاوى إلا أنه تعذر الحصول على الرد حتى ساعة إعداد المادة - الرابعة عصرا.
|