العودة   الذهبية > منتديات الذهبية المنوعة > ركن الفضائيات والفن والصحافه والاقتصاد > الصحافة اليوم

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: طريقة صنع البان كيك (آخر رد :om abeer)       :: طريقة المعمول بالتمر الرائع (آخر رد :om abeer)       :: طريقة الفوتشيني (آخر رد :om abeer)       :: إيدي هاو يضع علامة برونو غيماريش وهو يتطلع إلى المرحلة التالية من مشروع نيوكاسل يوناي (آخر رد :هدي فاروق)       :: العلاج فى المانيا للعرب (آخر رد :اميرة ابى)       :: طريقة تحضير السبانخ في المنزل (آخر رد :om abeer)       :: تعريف القانون الدستوري (آخر رد :merehan)       :: كيفية التخلص من غزو النمل بسرعة (آخر رد :سمي)       :: نصائح لمكافحة الحشرات بق الفراش (آخر رد :سمي)       :: ما هي الكبسولة الذكية (آخر رد :mmrwan)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-03-2009, 01:09 AM
مخاوي الليل مخاوي الليل غير متواجد حالياً
المــــــدير العــــــام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: جدة
المشاركات: 25,553
افتراضي مواصلة الاستثمار بعيد المدى لزيادة إنتاجية النفط والغاز

مواصلة الاستثمار بعيد المدى لزيادة إنتاجية النفط والغاز



واس ـ الرياض
جدد مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، تأكيد المملكة مواصلة مسيرتها الاستثمارية بعيدة المدى لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط والغاز، وما يرتبط بذلك من برامج لتعزيز إمدادات الطاقة العالمية بالرغم من الوضع الاقتصادي الراهن والتحديات التي تواجه قطاع الطاقة. كما جدد لدى اطلاعه على نتائج أعمال منتدى أوبك الرابع الذي عقد يوم الأربعاء الماضي في فيينا، التأكيد على المرحلة المتمثلة في التركيز على البحث والتطوير المتمحور حول تقنيات تعزيز استخلاص البترول وتطوير أنواع الوقود المستقبلي غير الضارة بالبيئة، التي ستعتمد عليها محركات الاحتراق الداخلي المتطورة؛ وذلك بهدف تأمين الطلب المستقبلي، وتوفير المزيد من الحماية المستدامة للبيئة.
مباحثات ومشاورات
وكان خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس في مستهل الجلسة على المباحثات والاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة دول العالم والهيئات الدولية ومبعوثيهم، وتركزت على مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم؛ ومن بينها الرسائل التي تلقاها من كل من أخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، أخيه عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لدى استقباله كلا من المبعوث الخاص لأمير قطر وزير الدولة الشيخ محمد بن خالد بن حمد آل ثاني، نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه، وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير، والسفير الإماراتي لدى المملكة العصري بن سعيد الظاهري، بالإضافة إلى الاتصالات الهاتفية التي تلقاها من الرئيس السوداني، الرئيس الفرنسي، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
الحوار الوطني الفلسطيني
وأعرب المجلس عن أمله في أن تحقق جلسات الحوار الوطني الفلسطيني التي اختتمت يوم الخميس الماضي في القاهرة، تطلعات الشعب والفرقاء الفلسطينيين في الوصول إلى مصالحة وتوافق بين كل الفصائل، من شأنها تحقيق الوحدة الفلسطينية، وتخطي كل العقبات التي تعيق مسيرتها لمواجهة كل التحديات، وخاصة الممارسات والعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
تعزيز الأمن العربي
وأكد أهمية اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي عقدت في بيروت يوم أمس الأول، في تعزيز التعاون الأمني العربي.
ميثاق حقوق الإنسان
وفي الشأن المحلي أوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس وافق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي وافق عليه مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته (السادسة عشرة) في تونس عام 2004م.
تعديل اتفاق جوي
وأقر تعديل الفقرة (1) من المادة (3) من الاتفاق الجوي بين حكومة المملكة والحكومة الاتحادية لجمهورية نيجيريا الاتحادية، لتصبح بالنص الآتي: (يحق لكل طرف من الطرفين المتعاقدين أن يعين ـ كتابة ـ للطرف المتعاقد الآخر ناقلة جوية واحدة أو أكثر، بغرض تشغيل الخدمات الجوية المتفق عليها على الطرق المحددة).
اتفاقية اقتصادية
كما أقر اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة مملكة السويد، حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، والبروتوكول المرافق لها الموقع عليهما في مدينة الرياض بتاريخ 3/3/1429هـ.
علاقات دبلوماسية مع ناميبيا
ووافق على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة وجمهورية ناميبيا، بممثل (سفير غير مقيم) وتفويض سمو وزير الخارجية، أو من ينيبه بالتوقيع على بروتوكول بذلك.
تعاون علمي وتعليمي
وفوض وزير التعليم العالي، أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة، ووزارة العلوم والابتكار في مملكة إسبانيا، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
تعيينات جديدة
ووافق المجلس على تعيين كل من فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن البكر على وظيفة مستشار بالمرتبة الخامسة عشرة في وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة، سمو الأمير سعود بن فهد بن عبد الله الفرحان آل سعود على وظيفة وكيل مساعد لشؤون الحقوق بالمرتبة الرابعة عشرة في إمارة منطقة الرياض، زياد بن عبد الله بن عبد العزيز الدريس على وظيفة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الطلاب (تعليم البنين) بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التربية والتعليم، علي بن عبد العزيز بن علي النصار على وظيفة الوكيل المساعد للتوجيه والإشراف التربوي (تعليم البنات) بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التربية والتعليم.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير: إيرادات النفط والغاز لدول الخليج ستنخفض 60% العام الجاري مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 17-03-2009 11:21 AM
هيئة الاستثمار القطرية تجمد الاستثمار وتتطلع لقطاعي الطاقة والغذاء مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 14-03-2009 08:16 AM
هبوط أسعار النفط يهدد مستقبل الاستثمار في الطاقات المتجددة مخاوي الليل إقتصاد ومال واعمال 0 31-01-2009 04:32 AM
إنشاء محطة تحلية بجدة بطاقة إنتاجية 200 ألف متر مكعب يومياً sami haroon خاص بمدينة جده 1 26-04-2007 03:01 AM
مواصلة التعليم وزيادة نسبة العنوسة في المجتمعات الخليجية العرب أهلي ركن الذهبية لمناقشة القضايا والحوار 10 09-08-2006 08:43 PM


الساعة الآن 10:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd